
توقيف 43 مهاجرا إفريقيا غير نظامي بمدينة الدار البيضاء
كشف بلاغ صادر عن ولاية أمن الدار البيضاء ، توصلت الجريدة بنسخة منه ، بأن عناصر الشرطة القضائية بمنطقة مرس السلطان تمكنت من توقيف مواطن سوداني مقيم بطريقة غير شرعية بالمغرب ، وذلك لتورطه بشكل مباشر في ارتكاب الأفعال الإجرامية التي وثقها الشريط المنشور على مواقع التواصل الاجتماعي.
كما مكنت العمليات الأمنية المنجزة بمحيط ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية بمدينة الدار البيضاء ، من ضبط 42 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة ، والذين تم إخضاعهم للأبحاث القضائية اللازمة في أفق مباشرة إجراءات ترحيلهم. في الوقت الذي أفاد البلاغ المذكور ، أن الأبحاث والتحريات لا زالت متواصلة في هذه القضية بغرض توقيف جميع المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية التي تمس بالأمن والنظام العامين .
وأضاف نفس البلاغ ، أن التدخل الفوري لعناصر الأمن بمدينة الدار البيضاء ، مكن من إجهاض محاولات هؤلاء المهاجرين غير الشرعيين المساس بأمن الأشخاص والممتلكات، كما أحبط كذلك محاولات بعض اليوتيوبرز الركوب على هذه القضية وتأويلها بشكل مغلوط .
ووفق نفس المصدر ، فإن مصالح ولاية أمن الدار البيضاء ، كانت قد باشرت يوم الأحد وأول أمس الاثنين ، عمليات أمنية مكثفة على خلفية تداول شريط فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي ، يظهر فيه مواطنون من إفريقيا جنوب الصحراء وهم بصدد التراشق بالحجارة وتعريض سلامة مستعملي الطريق للخطر، حيث مكن التدخل الامني من توقيف مجموعة من المشتبه فيهم السالف ذكرهم .