تحويل نزول طائرات من مطار فاس إلى الناظور يثير غضب الركاب

0

 

تسببت عملية تحويل نزول بعض الطائرات القادمة من بعض الدول الأوروبية أول امس الاربعاء ، من مطار فاس سايس الى مطار الناظور ، في الكثير من الغضب الشديد وسط عدد من المسافرين الذين وجدوا أنفسهم مرغمون على النزول في مدينة تبعد عن وجهتهم بأكثر من أربع ساعات من السفر برا ، حيث أجبر المعنيون بالأمر على الدخول في رحلة جديدة من المعاناة في عز الصيام من أجل الوصول إلى وجهتهم بالعاصمة العلمية.

وقال أحد المسافرين الغاضبين في اتصال هاتفي بالجريدة ، بأنه عانى معاناة لا تطاق رفقة مجموعة من المسافرين الذين كانوا على متن طائرة قادمة من مطار برشلونة الاسبانية ، وذلك بسبب نزولهم في مطار الناظور عوض مطار فاس سايس ، حيث اضطر المعني بالأمر على حد قوله رفقة بعض زملائه من المسافرين ، استقالة سيارة الأجرة على حسابهم الخاص بسعر مضاعف من أجل الانتقال إلى مدينة فاس . واتهم ذات المصدر ، شركة الطيران المعنية بالتقاعس في تحمل مسؤوليتها اتجاه زبنائها ، وذلك بعدما لم تكلف نفسها كما هو متعارف عليه دوليا في توفير وسيلة نقل فور نزول ركاب الطائرة المعنية من أجل نقلهم نحو مدينة فاس ، الأمر الذي دفع بعدد من المسافرين الذين لم يطيقوا الانتظار الى حين إحضار وسيلة نقل من أجل نلقهم الى وجهتهم في عز الصيام ، إلى مغادرة المطار واستقالة وسائل نقل أخرى على حسابهم الخاص ، على حد تعبير المصدر

وأردف المصدر نفسه ، بأنه قام بحجز تذكرة سفره في إحدى الطائرات المعروفة من مطار برشلونة الاسبانية نحو مطار فاس سايس ، في رحلة انطلقت على الساعة السادسة صباحا من أول أمس الأربعاء ، غير أنه سرعان ما تم تغيير وجهة الرحلة فور اقلاع الطائرة ، حيث تم إبلاغ الركاب عبر مكبر الصوت على أن نزولها سوف يكون بمطار الناظور وليس بمطار فاس ، بدعوى سوء الأحوال الجوية ، حيث تقبل أغلب الركاب هذا الأمر ، لكن ما أثار غضب أغلبهم هو عدم العناية بهم بالشكل المناسب عند نزولهم في مطار أجبروا على النزول فيه مكرهين.