
مختل عقلي بسلا يكسر زجاج حافلة ويهدد سلامة الركاب
بعنف شديد وهيستيريا خطيرة، أقدم مختل عقلي، يوم الأربعاء الماضي، على تكسير زجاج حافلة للنقل الحضري تؤمّن الخط الرابط بين «سيدي الطيبي» بالقنيطرة و»باب شالة» بالرباط.
ولحسن الحظ، كانت الحافلة متوقفة بإحدى المحطات المتواجدة على الطريق المؤدية إلى القنيطرة، وإلا لكانت الكارثة محتملة، خاصة أن الشخص المعني حاول الاعتداء على سائق الحافلة.
الحادث استنفر عناصر الشرطة بالزي الرسمي، الذين كانوا يؤمنون حركة السير في المدار الطرقي الرابط بين حي الأمل وحي الرحمة.
ومكّن التدخل السريع لعناصر الشرطة من السيطرة على الوضع، حيث تم إنزال جميع الركاب من الحافلة حفاظا على سلامتهم، فيما جرى الاحتفاظ بالشخص المختل عقليا إلى حين حضور عناصر الشرطة القضائية.
ويطرح هذا الحادث الخطير تساؤلات حول سلامة وأمن ساكنة مدينة سلا وممتلكاتهم، في ظل تواجد أعداد متزايدة من المختلين عقليا في عدد من أحياء المدينة.
وتكمن الخطورة في أن أعدادهم تتزايد يوما بعد يوم، علما أن بعضهم يتسم بالعنف، بل إن منهم من يتجول وهو يحمل عصيا أو قضبانا حديدية، الأمر الذي يزرع الخوف في نفوس المواطنين، خاصة النساء والأطفال.
وأمام خطورة هذا الوضع، ترتفع مطالب موجهة إلى المسؤولين بضرورة التعامل بجدية مع ظاهرة المختلين عقليا، واتخاذ التدابير اللازمة لحماية سلامة الساكنة وممتلكاتهم.