فريق الصحة يتوج بلقب “دوري موظفي الإدارات العمومية لكرة القدم المصغرة” بخنيفرة بعد فوزه في النهائي على فريق العمالة

0
  • أحمد بيضي

تحت شعار “كرة القدم: رياضة للتعارف وربط جسور التواصل”، اختتمت، مساء الأربعاء 18 مارس 2026، بخنيفرة، فعاليات النسخة الخامسة من “دوري موظفي الإدارات العمومية الرمضاني لكرة القدم المصغرة”، في أجواء رياضية مميزة طبعتها الروح التنافسية العالية، حيث نجح هذا الموعد الرياضي في ترسيخ قيم التقارب بين مكونات المرافق العمومية، من خلال مبادرة “جمعية الوفاق للتنمية والبيئة” بشراكة مع “المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة”، وبدعم من جماعة خنيفرة وشركاء في القروض والتأمين.
واحتضنت القاعة المغطاة متعددة الرياضات أطوار هذه التظاهرة التي عرفت مشاركة 21 فريقا يمثلون عددا من الإدارات والمؤسسات، قبل أن تبلغ المنافسات ذروتها في المباراة النهائية التي جرت بحضور مسؤولين بالسلطة المحلية وشخصيات مدنية ومنتخبين وفعاليات رياضية وجمعوية وإعلامية، حيث تابع الحضور مواجهة قوية جمعت بين فريق الصحة والحماية الاجتماعية وفريق عمالة الإقليم، انتهت بانتصار مستحق لفريق الصحة بنتيجة سبعة أهداف مقابل هدفين، في مباراة عكست تفوقا تقنيا وبدنيا واضحا للفريق المتوج.
وبينما عاد المركز الثاني لفريق موظفي العمالة، حسم فريق جمعية الوفاق لكرة القدم المركز الثالث بعد فوزه على فريق المحافظة العقارية بخمسة أهداف مقابل هدفين، ليكتفي هذا الأخير بالمركز الرابع، في ترتيب يعكس التنافس القوي الذي طبع مختلف مراحل الدوري، والذي أفرز أيضا تألق عدد من الأسماء الفردية، حيث توج محمد لعلالي بلقب هداف الدوري (13 هدفا)، فيما نال جمال زروال جائزة أفضل لاعب، وعادت جائزة أحسن حارس لعنصر من فريق القوات المساعدة، تقديرا لمستوياتهم المتميزة طيلة أطوار المنافسة.
وبالتوازي مع هذه الأجواء، احتضنت القاعة ذاتها نهائي دوري الرياضات الجماعية المدرسية في نسخته الخامسة لفئة أقل من 13 سنة، المنظم من طرف المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة تحت شعار “الرياضة المدرسية رافعة أساسية للنهوض والارتقاء بالرياضة الوطنية”، حيث جمعت المباراة النهائية بين مدرسة الفتح الرياضي الزياني لكرة القدم ومدرسة أشبال زيان، وانتهت بفوز الأولى بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، في لقاء أبرز مواهب كروية واعدة عكست دينامية الرياضة المدرسية بالإقليم.
واختتمت هذه التظاهرة الرياضية بحفل توزيع الجوائز، حيث جرى تتويج الفرق الثلاثة الأولى في دوري الإدارات بالكؤوس والميداليات والأطقم الرياضية الموحدة، إلى جانب تكريم لاعبي الفرق المدرسية الفائزة، كما شمل التكريم حكمي المباراة النهائية عبد العالي بوخلاد وأحمد زكي، إضافة إلى عدد من الفعاليات الإعلامية والجمعوية والرياضية، في لحظة احتفالية جسدت نجاح هذه التظاهرة في تحقيق أهدافها الرياضية والاجتماعية، وترسيخ مكانتها كموعد سنوي يعزز إشعاع الرياضة المحلية بمدينة خنيفرة.
ويذكر أن فعاليات النسخة الخامسة من هذا الدوري الرمضاني عرفت مشاركة فرق تمثل عددا من المؤسسات والمصالح، من بينها مديرية السجن 1 و2، الوقاية المدنية، القوات المساعدة، المحافظة العقارية، التربية الوطنية، الصحة والحماية الاجتماعية 1 و2 و3، التكوين المهني، عمالة الإقليم، التجهيز والنقل واللوجستيك، الفلاحة، الوكالة الحضرية، قطاع الكهرباء والمحكمة الابتدائية، إلى جانب فرق أخرى من قبيل النخبة الرياضية، الشركة الجهوية متعددة الخدمات، موظفي المصالح الإدارية وجمعية الوفاق لكرة القدم.