
رجال الدرك يحجزون سيارة محملة بلحوم بيضاء فاسدة بضواحي مراكش
أحبطت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي «قطارة» بضواحي مراكش محاولة لترويج كمية هامة من اللحوم البيضاء الفاسدة، كانت محملة على متن سيارة متوجهة صوب السوق الأسبوعي خميس تامنصورت.
وجاءت هذه العملية في إطار دورية مراقبة اعتيادية، حيث استوقفت العناصر الأمنية مركبة أثارت الشكوك حول طبيعة حمولتها وظروف نقلها.
وبعد الفحص الأولي، تبين أن اللحوم تنقل في ظروف تفتقر لأدنى معايير النظافة والتبريد الضرورية، مما استدعى استنفار الجهات المختصة التي أكدت بعد المعاينة عدم صلاحية هذه المواد للاستهلاك البشري.
وبناء على تعليمات النيابة العامة المختصة، تم حجز الكمية المضبوطة وإتلافها وفق المساطر القانونية المعمول بها، مع فتح بحث قضائي دقيق لتحديد مصدر هذه اللحوم اللحوم و والكشف عن هوية المتورطين في محاولة ترويجها، وكذا رصد مسالك توزيعها التي تهدد السلامة الصحية للمواطنين.