
المجلس الأعلى للقضاء ينصب قضاة جددا بمحاكم بني ملال
احتضنت المحكمة الابتدائية ببني ملال أمس، جلسة رسمية تم من خلالها تنصيب قضاة جدد جرى تعيينهم من طرف المجلس الأعلى للسلطة القضائية، وذلك في إطار تعزيز الموارد البشرية بالجسم القضائي، إلى جانب تدعيم مرفق العدالة بالمدينة جلسة التنصيب
ترأسها رئيس المحكمة الابتدائية ببني ملال، إلى جانب عدد من القضاة ووكيل الملك ونائبه ورئيسة كتابة الضبط، تم خلالها تنصيب الأستاذة سناء مزيان قاضية، والأستاذ مروان القرفي نائبا لوكيل الملك بالمحكمة الابتدائية ذاتها. وبالمناسبة، دعا رئيس المحكمة القاضيين الجديدين إلى التحلي بروح المسؤولية، والحكم بالعدل بين المتقاضين مع الالتزام بقيم النزاهة والوفاء في أداء المهام القضائية، مشددا في السياق ذاته، على ضرورة الحفاظ على سرية المداولات وترسيخ ثقة المواطنين في العدالة وأن يكونا في مستوى الثقة المولوية التي حظيا بها من طرف جلالة الملك محمد السادس. حضر الجلسة الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف ببني ملال والوكيل العام للملك لديها، نقيب هيئة المحامين ببني ملال، والمدير الإقليمي لوزارة العدل، ورئيس المجلس الجهوي للعدول، ورئيس المجلس الجهوي للمفوضين القضائيين، إلى جانب عدد من القضاة والأطر القضائية والإدارية. يشار إلى أن التنصيب يندرج في سياق الجهود المتواصلة والهادفة إلى تعزيز فعالية المنظومة القضائية، وتقريب العدالة من المواطنين، بما ينسجم مع التوجيهات الملكية السامية لإصلاح منظومة العدالة وتحديثها.