
أمن مطار مراكش يجهض عملية لتهريب المخدرات
قامت عناصر الأمن المرابطة بمطار مراكش المنارة الدولي، أول أمس الخميس، بإجهاض محاولة للتهريب الدولي للمخدرات، أسفرت عن توقيف ثلاثة مسافرين من جنسيات أجنبية.
ومكنت عمليات المراقبة الحدودية واليقظة الأمنية من رصد أجسام مشبوهة داخل حقائب الموقوفين أثناء عرضها على جهاز الفحص بالأشعة (السكانير).
وقد أدى التفتيش الدقيق للأمتعة إلى ضبط 10 كيلوغرامات من مخدر الشيرا»، كانت مخبأة بعناية فائقة في محاولة للتمويه وتجاوز الرقابة داخل المطار.
وعقب عملية الحجز جرى اقتياد المشتبه فيهم إلى الدائرة الأمنية بالمطار لتحرير محاضر التوقيف والمعاينة قبل إحالتهم على مقر الشرطة القضائية بولاية أمن مراكش لتعميق البحث وتحديد الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.
وبناء على تعليمات النيابة العامة المختصة، تم وضع الموقوفين الثلاثة تحت تدابير الحراسة النظرية، في انتظار استكمال مجريات التحقيق وتقديمهم أمام العدالة.