
التحقيق في قضية اعتصام شابين فوق عمود للاتصالات بالحاجب
فتحت السلطات المعنية بإقليم الحاجب بتوجيهات من طرف عامل الاقليم ، أول أمس تحقيقا في واقعة اعتصام شابين فوق عمود لشبكة الاتصالات على مستوى الطريق الرابطة بين جماعة بوفكران ومدينة الحاجب ، وذلك لمعرفة الأسباب الحقيقية التي تقف وراء هذه القضية التي أثارت الكثير من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي ، وتسببت في حالة استنفار وسط السلطات معنية . وقالت المصادر ، بأنه تم الاستماع من طرف السلطة المحلية إلى الشابين مباشرة بعدما قدمت لهما الاسعافات الضرورية بالمستشفى الإقليمي واسترجعا عافيتهما، حيث كشف المعنيين بالأمر أن مطلبهما يتعلق أساسا بمشكل مشروع إحداث أكشاك يتوفرون على رخصها والذي ظل عالقا لأسباب مجهولة ، حيث وعدت السلطات المعنية بالنظر في مطلب الشابين ومحاولة معالجته وفق الاجراءات القانونية المسموح بها ، على حد تعبير المصادر.
وكان الشابان المشار اليهما ، قد أقدما على هذه الخطوة التصعيدية عن طريق تسلق عمود لشبكة الاتصالات وفق تصريحهما على أن الأسباب تعود الى الاستخفاف بهما وبمطالبهما ، وهو الأمر الذي دفعهما إلى القيام بالصعود إلى أعلى العمود المشار إليه ، من أجل إثارة انتباه المسؤول الأول على الاقليم للنظر في مطلبهما الذي ظلت الاستجابة له عالقة لظروف وأسباب مجهولة ، رغم أنهما طرقا مجموعة من الابواب كما سبق لهما بأن دخلا في خوض اعتصامات سلمية بالمدينة إثرها التي تعرضوا على بالسجن من طرف السلطات على حد تعبير المعنيين بالأمر.
وكانت هذه الواقعة المثيرة للجدل ، والتي انتشرت مقاطع فيديو منها على مواقع التواصل الاجتماعي ، قد تسببت في حالة من الاستنفار الشديد ، حيث هرعت الى مكان الحادثة فور علمها بالخبر عناصر من السلطة المحلية والدرك والوقاية المدنية ، قبل أن يتم الدخول في مفاوضات مع الشابيين المعتصمين من أجل فك اعتصامهما ، حيث تم ذلك بعده أعطيت لهما وعودا بأنه سيتم التجاوب مع مطلبهما .