تسجيل 15 حالة تسمم بغاز أحادي أكسيد الكربون بأزيلال
أفادت مندوبية الصحة بأزيلال أن المؤسسات الصحية بالإقليم، سجلت ما مجموعه 15 حالة تسمم بغاز أحادي أكسيد الكربون، حيث استقبلت منها حالتين بكل من واولي وأتركي، فيما استقبل المستشفى الإقليمي 10 حالات من أزيلال المركز إضافة إلى ثلاث حالات بكل من تامدة نومر صید آيت ماجضن، وآيت محمد التابعة كلها لإقليم أزيلال، وأفادت المندوبية ذاتها أنه تم التكفل بجميع المصابين في ظروف صحية ملائمة دون تسجيل مضاعفات خطيرة إلى حدود الساعة، مشيرة إلى أن أسباب هذه الحالات تعود، بحسب المعطيات المتوفرة إلى الاستعمال غير الآمن لأجهزة التدفئة وتسخين الماء بالغاز، إضافة إلى وسائل التدفئة التقليدية مثل الكانون»، خاصة في ظل غياب التهوية الكافية وعدم احترام شروط السلامة . ودعت مندوبية الصحة والحماية الاجتماعية المواطنين، إلى توخي الحيطة والحذر، واحترام تعليمات الاستعمال، مع ضرورة الصيانة الدورية للأجهزة، وتهوية المنازل بشكل منتظم، وتجنب النوم مع تشغيل أجهزة التدفئة مشددة على ضرورة التوجه فورا إلى أقرب مؤسسة صحية أو الاتصال بالمركز المغربي لمحاربة التسمم.