مسيرة احتجاجية للمطالبة بالماء الشروب بدواوير بني ملال
خرج العشرات من ساكنة دوار اغرضان تاوريرت وايت وهرماش التابعين لجماعة فم العنصر، التابعة ترابيا لاقليم بني ملال في مسيرة احتجاجية سلمية، مشيا على الأقدام صوب مقر ولاية جهة بني ملال خنيفرة، وذلك في خطوة للمطالبة بفك العزلة عن المنطقة ، إلى جانب العمل على تحسين الأوضاع المعيشية بالمنطقة .
وانطلقت المسيرة الاحتجاجية مشيا على الأقدام، من الدوار المذكور، صوب الطريق الرئيسية، وصولا إلى منطقة طريق مودج التابعة لإقليم بني ملال في خطوة اعتبرها المحتجون محطة تصعيدية لاسماع صوت الساكنة المعنية للجهات المسؤولة عن الصعيد الإقليمي والجهوي. وطالب المحتجون خلال مسيرتهم السلمية بضرورة توفير الماء الصالح للشرب، والذي يشكل أبرز انشغالاتهم اليومية، حيث يقطعون مسافات طويلة للبحث عن المادة الحيوية، إلى جانب الحرص على تعبيد وإصلاح الطريق التي تربط الدوار بمحيطة، في ظل وضعيتها المتدهورة والتي ساهمت في تكريس معاناتهم اليومية، وزادت من حدة العزلة التي يعيشونها، خاصة في فترات التساقطات المطرية، إضافة إلى استكمال فتح الطريق المؤدية إلى كل من دوار تاوريرت و دوار ايت و هرماش ، وذلك ضمانا لسهولة التنقل.
وحتى يتسنى للساكنة الولوج إلى الخدمات الأساسية، يضيف المشاركون في المسيرة الاحتجاجية، مشيرين إلى أن استمرار غياب هذه البنيات التحتية والخدمات الحيوية، يفاقم من معاناتهم اليومية، ويحول دون تحقيق تنمية محلية حقيقية. وخلال مسيرتهم التمس المحتجون من السلطات الإقليمية والجهوية، ضرورة التدخل العاجل للاستجابة لمطالبهم المشروعة.