تعيين رئيس جديد لمصلحة شبكة المؤسسات الصحية بإقليم خنيفرة

0
أحمد بيضي
شهدت مندوبية الصحة والحماية الاجتماعية بخنيفرة، يوم الخميس 11 شتنبر 2025، لقاء استثنائيا خصص للإعلان عن تعيين الإطار بوزارة الصحة، إبراهيم حوشت، رئيسا لمصلحة “شبكة المؤسسات الصحية” بالإقليم SRES-KHENIFRA، وذلك في حضور المندوب الإقليمي للصحة والحماية الاجتماعية ورئيس مصلحة الشؤون الإدارية والاقتصادية ورئيس قطب الشؤون الإدارية للمستشفى الإقليمي، إلى جانب الأطر العاملة بمندوبية الصحة، حيث لم يكن اللقاء مجرد محطة بروتوكولية، بل لحظة جمعت بين الاعتراف بمسارات مهنية رائدة واستشراف آفاق جديدة أمام قطاع يواجه تحديات يومية تتعلق بتجويد الخدمات وضمان استمراريتها.
إبراهيم حوشت لم يصل إلى هذا المنصب صدفة، بل عبر مسار طويل من العمل الميداني والإداري، فقد بدأ مشواره كممرض مسؤول بالمستوصف القروي تمدغاس، قبل أن ينتقل إلى المركز الصحي القروي سيدي يحيى أوساعد، ثم إلى المركز الصحي الحضري الحي الإداري بخنيفرة، كما عمل بمختبر الصحة العمومية مكلفًا بمحاربة الأمراض الطفيلية، ليلتحق لاحقا بمصلحة شبكة المؤسسات الصحية خلال أزمة كوفيد-19، حيث كان عضوا بخلية الاستجابة السريعة، مكلفا بأخذ العينات وتتبع المخالطين في الصفوف الأمامية، وفي مارس 2022 تم تكليفه بمسؤولية خلية اليقظة الوبائية وصحة المحيط، ذلك علاوة على نشاطه النقابي.
وقد شكل اللقاء محطة للاعتراف بجهود سلفه حسن بعوي، الذي ترك بصمته الواضحة على مصلحة شبكة المؤسسات الصحية بالإقليم، حيث لم يفت المندوب الإقليمي للصحة والحماية الاجتماعية، في كلمته، التذكير بمستوى التزام بعوي وتفانيه، مؤكدا أن ما قدمه من عطاءات ساهم في ضمان استمرارية خدمات الرعاية الصحية الأولية لفائدة ساكنة الإقليم، والذي فات أن ودعه زملاؤه في حفل نظمته الأطر الصحية بخنيفرة، خلال ماي سنة 2022، ليلتحق بالمدرسة الوطنية للصحة العمومية، حيث تخرج منها ضمن فوج 2022–2024، وعاد بعد التخرج إلى المصلحة المذكورة، لينضم مؤخرا إلى المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بخنيفرة كأستاذ.