إيداع الجزارين المتهمين في ملف نقل لحوم فاسدة سجن الأوداية بمراكش

0

أمرت النيابة العامة بمراكش، زوال أول أمس، بإيداع الجزارين المتورطين في قضية تتعلق بنقل وبيع لحوم فاسدة، كانت في طريقها إلى بطون المستهلكين بمراكش، السجن المحلي الأوداية، بعدما تمت متابعهم في حالة اعتقال.

وسبق وأن تمكنت مصالح الأمن بمدينة مراكش، والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا)، والسلطة المحلية، بتنسيق مع النيابة العامة المختصة، صباح أول أمس الإثنين 10 نونبر الجاري، من حجز طنين و 300 كيلوغرام من اللحوم الفاسدة غير الصالحة للاستهلاك داخل سيارة على مستوى حي المسيرة الثانية بمقاطعة المنارة.

وتم حجز هذه الكمية المكونة من لحوم حمراء و صوصيص ولحوم  مفرومة (كفتة)، داخل محل للجزارة بحي المسيرة الثانية الواقع ضمن النفوذ الترابي لمقاطعة المنارة، وتبين بأن اللحوم المحجوزة كانت في طريقها إلى محل جزارة وبيع المأكولات السريعة، قبل أن يتم ضبطها وحجزها على متن سيارة لا تتوفر فيها شروط النقل والسلامة الصحية.

وجاءت عملية الحجز في إطار تدخل ميداني للجنة مختلطة تضم ممثلين عن السلطة المحلية، والمكتب الجماعي لحفظ الصحة، والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا)، إلى جانب عناصر الدائرة الأمنية الحادية عشرة.

وقد تم نقل اللحوم الفاسدة إلى المجزرة الجماعية بدوار العسكر، حيث جرى إتلافها وفق المعايير الصحية المعمول بها، وتحت إشراف المصالح المختصة، وذلك حرصا على حماية صحة المستهلكين وضمان السلامة الغذائية بالمدينة.

هذا وقامت عناصر الأمن بالدائرة الأمنية 11 بفتح تحقيق في الواقعة، لكشف حقيقة الظروف  و الملابسات المحيطة بحجز اللحوم غير الصالحة للاستهلاك وتحديد المسؤوليات وتوقيف المتورطين في هذه القضية.