
تعرض قاصر في ربيعها الثالث عشر لتسمم ناتج عن تناول مبيد للفئران بآسفي
استقبل قسم المستعجلات بمستشفى محمد الخامس بأسفي أول أمس، فتاة قاصرا في ربيعها التالث عشر، بعد تعرضها لتسمم ناتج عن تناول مبيد للفئران داخل منزل أسرتها بحي الروامشة.
ووصفت المصادر الطبية الحالة الصحية للفتاة بالحرجة، مما استدعى إخضاعها لبروتوكول علاجي مستعجل لمحاولة استقرار وضعها الصحي.
وفور إخطارها بالواقعة، انتقلت السلطات المحلية والمصالح الأمنية إلى عين المكان لجمع المعطيات الأولية حول الحادثة التي لا تزال دوافعها غير محددة.
وقد تم فتح بحث تمهيدي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للاستماع إلى أفراد أسرة القاصر والمحيطين بها، بهدف تحديد الظروف والملابسات المحيطة بتناولها لهذه المادة السامة.
ومن المنتظر أن ترفع المصالح الطبية تقريرا مفصلا حول الحالة الصحية للمصابة، في وقت تواصل فيه الضابطة القضائية تحرياتها لفك غوامض الواقعة، والتأكد مما إذا كان الأمر يتعلق بحادث عرضي أو بمحاولة لإيذاء النفس وذلك في انتظار استقرار حالة الفتاة لتتمكن من الإدلاء بأقوالها.