حجر كميات مهمة من التمور غير الصالحة للاستهلاك بإقليم مراكش

0

وضعت السلطات المحلية بالملحقة الإدارية سيدي غانم بمراكش، صباح أول أمس الاثنين 23 فبراير الجاري، اليد على كميات هائلة من التمور غير الصالحة للاستهلاك البشري، كانت مخزنة داخل مستودعات تفتقر للمعايير الصحية والوقائية المعمول بها.

وقاد العملية النوعية قائد الملحقة الإدارية بتنسيق مع لجان المراقبة التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية الوطني للمنتجات الغذائية (ONSSA) لتكشف عن ظروف تخزين كارثية داخل فضاءات مغلقة تشبه الكهوف حيث تنعدم والروائح الكريهة. التهوية وتنتشر الفطريات

وأكدت المعاينات الميدانية أن هذه المستودعات غير المرخصة كانت تستغل لتخزين التمور وتوجيهها للبيع بالجملة بعيدا عن أعين الرقابة، مما يهدد بشكل مباشر السلامة الصحية للمواطنين.

وبناء على تقارير اللجنة التقنية، باشرت السلطات مسطرة الحجز الفوري والإتلاف القانوني لكافة الشحنات الفاسدة مع فتح تحقيق قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة لتحديد هوية المتورطين وترتيب العقوبات الزجرية في حقهم.

. وتندرج هذه الخطوة ض من الإجراءات في الأسبانية التي تباشرها المصالحالإقليمية ب مراکش لتشديد الرقابة على المواد الغذائية واسعة الاستهلاك.